Ok

En poursuivant votre navigation sur ce site, vous acceptez l'utilisation de cookies. Ces derniers assurent le bon fonctionnement de nos services. En savoir plus.

30/10/2009

شهــــــــــادات

شهادات نقدية

 في 'تــــــــرياق' الوراري 

 Image

 
 
 
 
 
 
 
 

" لا أجد أكثر إغراءً من هذه المسابقة الشعرية الجميلة لطرح ما كنا نتفادى طرحه أحياناً بدافع الحرج أو بدافع المجاراة التي تشبه النفاق . نأتي إلى النصّ الشعري أحياناً وكأننا ثملون قبل أن تبدأ السهرة : تقودنا ذاكرة نقدية أتلفتها أحكام جاهزة وبلاغة وصفية مضلّلة لا تنظر إلى النصّ بشغف ، ولا تعدّل مسيرتها وفق تصاعده أو إخفاقاته " .

الشاعر والناقد د. علي جعفر العلاق 

 

" تتميز هذه المجموعة بقدرة واضحة على التصوير الشعري وإدارته في إطار من الحوار الخارجي الذي يستبطن الحالات الشعرية المختلفة ، والتعبير عنها في بناء نصي متماسك ترفده موسيقى هامسة من الإيقاع الذي يتخلل بنية قصيدة النثر ويقوم بضبط تشظياتها والجمع بين أعناق صورها المتنافرة ومفارقاتها الواسعة . هذا عدا ما تقوم به موسيقى التفعيلة في النصوص التي تتأسس عليها من دور جمالي خاص".

الناقد  د. علوي الهاشمي

 

يمتاز شاعر هذه  بغنى الموهبة و تدفق العبارة و ثراء الصورة . كما يظهر معرفة واسعة بالتراث العربي الشعري و أسرار القصيدة العربية و بخاصة على مستوى الأيقاع و تنوع التراكيب  مع محاولة جادة للتوأمة بين العناصر الموروثة و بين العناصر المستجدة و المتصلة بقيم الحداثة و تعبيراتها " .

الشاعر شوقي بزيع

 

"مجموعةٌ ذكية , داخلت بين قصائد النثر , والتفعيلة , وقصائد اللمحة , وتركت الذات تخاطبُ المطلق من خلل مخاطبة وجوهٍ وحالات , وعوالم عديدة " .

الناقد د .عبد الرضا علي

22:05 |  Facebook | |

Les commentaires sont fermés.